الاثنين، مارس 21، 2011

كود دردشة صوتية كتابية مجانية لمدونات بلوجر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واخيرا وبعد جهد دام اكثر من عشرة ايام لكي استطيع معرفة الأوامر التي تجعل الأمر الصادر ينفذ بشكل مباشر دون الدخول للموقع المزود لخدمة الدرشة الصوتية والكتابية كما أ ن هاذه الدردشة تحتوي على كام ولاكن كإجراء احترازي قمت بتعطيل الكام ليبقى الصوت والكتابة فقط اذا نحن امام دردشة خفيفةوسريعة تعتمد في عملها على لغة الجافا وهاذا يعني انه يجب على مستخدم الدردشة ان يكون لديه برنامج الجافا وبالطبع معظم المستخدمين لديهم البرنامج الدخول للدردشة لا يحتاج الى تسجيل أي مكن الدخول بأي اسم وهمي ولاكن المشرفين مجبرين على تسجيل الدخول بإسم عضويتهم وبكلمة السر التي سأقوم بتزويدهم بها
ميزات الدردشة انها خفيفة وسريعة شرط ان يكون اتصالك بالإنترنت لا باس به
بالنسبة للدردشة الكتابية فيمكن الدردشة بشكل عام اي يمكن للجميع ان يرى ما تكتب وأن يسمعو ما تقول عبر المايك كما
يمكن استخدام الدردشة الكتابية بشكل خاص أي يمكن لاي شخص ان يتحدث مع اي شخص دون ان يشاهد الآخرون ما يتم بين الشخصين من دردشة
كيف يتم الدردشة بين شخصين على الخاص ...قم بالضغط على اسم الشخص المطلوب ثم قم بالدردشة معه هو فقط من سيرى ما تكتب والعكس صحيح
اما الدردشة الصوتية فلم اسمح بها بشكل خاص ولاكن على العام مسموحة للجميع
السمايلات جعلناها قليلة وصغيرة كي لا تؤثر على سرعة الدردشة
للحصول على عضوية الاشراف اي لتصبح مشرف يجب ان تقوم بمراسلتي كي اقوم بمنحك الإشراف حيث يمكنك طرد الاعضاء وتوجيه الإنذرات لهم كما ان لون اسم المشرف يختلف عن لون اسماء الزوار 
الدردشة غير مراقبة من احد الا أن الله يراكم وينظر الى اعمالكم في كل مكان 
في حال كانت هاذه اول مرة تدخل الدردشة فعند تسجيل الدخول كزائر سيتم تحميل الملف الصوتي لحاسوبك وستستغرق هاذه العملية 30 ثانية فقط والعملية لمرة واحدة فقط
كل ما عليك هو اضافة اداة HTML/JavaScript 
والآن اليكم كود الدردشة الصوتية والكتابية 

كود بلغة HTML:
حمل من هنا 

* كما يمكنكم تغيير عرض وارتفاع الشات بتغيير الاعدادات التاليه :
WIDTH = 247 عرض الدردشه
Height = "265 ارتفاع الدردشه 


كود اضافة برامج تهمك



الكثير يحب ان يقدم خدمات لزوار مدونته او معلومات لكي يتردد او ان يزور مدونته اكثر من مرى
وانا في هذه التدوينا سوف اقدم لزوار مدونتي ولاصحاب المدونات كود رائع وهو كود اسمة برامج تهمك مع صنعي
واضفت عليه اضافة رائعة انه يفتح في نافذة جديدة اي ان زائرك لن ينتقل من مدونتك بل سيبقى بها ولاكن صفحة البرنامج سوف تفتح في نافذة جديدة والان سوف اقدم لكم هذا الكود  الذي يمكنك اضافته في اي مكان في المدونة لكي الطريقة لاضافة هذا الاكود
اولا ادخل الى لوحة تحكم مدونتك ثم التخطيط وثتم عناصر الصفحة ثم اضافة اداه وبعد الضغط على اضافة اداه اخترHtml/Javascript
 واضف الاكود التالي بعد تحميله

لتحمل الكود اضغط هنا 

إدراج الفيديو في التدوينات .

إدراج الفيديو في التدوينات .

توجد طريقتين سهلتين لإضافة ملف فيديو إلى التدوينة ، وذلك إما إدراج ملف من أحد مواقع مشاركة الفيديو مثل يوتوب أو ما يشبهه ، اما الطريقة الثانية فهي تحميل ملف الفيديو الخاص بك من حاسوبك أو من الكاميرا إلى المدونة مباشرة ، وسيتم استضافته في موقع google vedeo.

1- الطريقة الأولى : إدراج ملف فيديوا من احد مواقع الفيديو.

وسنقتصر على شرح طريقة جلب الفيديو من موقع يوتوب ، لأن الطريقة واحدة بخصوص كل المواقع الشبيهة ، ونشير إلى انه يستحسن أن يكون لك حساب خاص على موقع يوتوب ، لتتمكن من تحميل ملفات الفيديو إلى حسابك ثم الربط إليها في مدونتك ، مع العلم أنه يمكن جلب أي فيديو بالربط إليه دون الحاجة إلى حساب خاص ، إلا انك لست في مأمن من حذف الفيديو وبالتالي اختفاؤه من مدونتك ، فامتلاك حساب خاص يسمح لك بالتحكم الكامل في ملفات الفيديو التي ترغب في نشرها في مدونتك .
وإليك الخطوات التي ستمكنك من إدراج من إدراج ملف فيديو من موقع يوتوب في مدونتك:

* أدخل إلى موقع يوتوب ثم افتح الفيديو الذي تود نشره في مدونتك ، حتى تحصل على كود الفيديو وبإمكانك استعمال محرك بحث الموقع للبحث عن الفيديو المناسب للنشر.
* قم بنسخ الكود الذي يظهر أسفل الزر embded واحتفظ به في ملف محرر بسيط للنصوص .
* ادخل إلى حسابك في بلوجر ، ومن لوحة التحكم اضغط على "رسالة جديدة" ثم اضغط على "تحرير html" ثم ألصق الكود إذا كان التدوينة تحتوي فقط على ملف الفيديو أو في المكان المناسب إذا مانت التدوينة نصية .
* واخيرا بعد تحديد التصنيف المناسب اضغط على "نشر الرسالة " ، وسيظهر بعدها الفيديو ويمكن لزوار المدونة مشاهدته دون الحاجة إلى مغادرة المدونة. وسيظهركالتالي :

أما إذا كنت تريد إظهار الفيديو في العمود الجانبي للمدونة "sidebar" فاتبع الخطوات التالية :
اضغط في لوحة التحكم على : تخطيط + عناصر الصفحة + إضافة اداة في المكان الذي تراه مناسبا + ثم اضغط على إضافة javascript/html ثم قم بلصق كود الفيديو الذي جلبناه من قبل من يوتوب وسيظهر الفيديو في العمود الجانبي .

الطريقة الثانية : تحميل ملف فيديو خاص بك إلى المدونة مباشرة.

بإمكانك أيضا تحميل ملف فيديو مباشرة من حاسوبك أو من الكاميرا الخاصة بك ، وفي هذه الحالة يجب أن يكون محرر المدونة في وضع تأليف compose ، ولن يظهر الفيديو إلا في مدونتك وتنفع هذه الطريقة إذا كانت ملفات الفيديو خاصة بك من إعدادك وإليك الخطوات التي تشرح هذا الأمر:

1. اضغط على زر "إضافة فيديو " الموجودة في شريط الادوات في المحرر .
2. حدد مكان الفيديو في حاسوبك أو الكاميرا بالضغط على browss .
3. ثم اختر اسم الفيديو واضغط على " إيداع فيديو" ومدة التحميل تتحدد بحسب حجم الفيديو وسرعة الانترنت لديك ، وهذه اهم سلبيات هذه الطريقة . وبعد التحميل اضغط على نشرو سيظهر الفيديو في التدوين.
ونظرا للبطء المحتمل في تحميل الفيديو إلى المدونة ينصح بضغط ملف الفيديو لتقليص حجمه قبل تحميله إلى المدونة ، وكذا تحويله عند الحاجة إلى إحدى الصيغ التي يدعمها بلوجر blogger وهي : avi، و mpeg، quicktime ، rm، windows media.


كيفية إدراج ملف صوتي في تدوينتك في مدونات بلوجر.


كيفية إدراج ملف صوتي في تدوينتك في مدونات بلوجر.


قد يحتاج المدون لإضافة بعض الملفات الصوتية إلى مدونته ، سواء كانت صوتيات من إعداده أي البودكاست، أو صوتيات خارجية يجلبها من جهات أخرى ليعزز بها محتوى مدونته وينوعه ، في هذه التدوينة سنبين كيفية القيام بذلك في مدونات بلوجر وذلك وفق الخطوات التالية :

أولا: قم بتحميل الملف الصوتي الذي تعتزم نشره على مدونتك إلى موقع لاستضافة الملفات يقبل الملفات الصوتية ، وتوجد مواقع كثيرة على الانترنت تقدم هذه الخدمة . يكفي أن تبحث في جوجل عن العبارة التالية : " Free music hosting "، وبمجرد تحميل الملف الصوتي إلى موقع الاستضافة سيزود هذا الأخير برابط فريد للملف للملف يكون على الالشكل التالي :




http://---------- .com/yourmusicfile.extension

ويظهر أن هذا العنوان يتكون من موقع الاستضافة ، ثم من اسم الملف الصوتي وأخيرا امتداد الملف الصوتي ويبين نوعه كأن يكون مثلا عبارة من ملف mp3 أو ملف wave وفيمتا يلي مثال على ما نريد نشره

http://myblogtalk.com/uploads/billu.mp3

ثانيا : وفيما يلي الكود الذي تحتاجه لنشر ملف صوتي على مدونتك .


حمل الكود من هنا  

وفيما يلي شرح لوظائف أجزاء هذا الكود :

Width: يتحكم في عرض قارئ الملف الصوتي.
Height: يتحكم في مقدار ارتفاع قارئ الملف الصوتي.
Autustart: ويتحكم بتشغيل الملف الصوتي من خلاله تحدد ما إذا كنت تريد أن يشتغل الملف الصوتي بمجرد فتح مدونتك من قبل الزائر، أم انك ستترك الخيار له لتشغيل الملف إذا أراد. كما تحدد من خلاله عدد المرات التي سيشتغل فيها الملف مرة واحدة أو مرتين أو باستمرار وهكذا.

Music file url: ويجب أن تستبدل هذه العبارة برابط ملفك الصوتين وهو الرابط الذي زودك به الموقع الذي استضفت فيه الملف.
وفيما يلي مثال استضفناه على موقع archive.org باستعمال الكود اعلاه


كما يمكنك ان تحصل على قارئ صوتيات اكثر اناقة باستعمال الكود الذي يزودك به الموقع وهذا مثاله :