الاثنين، مارس 21، 2011

إدراج الفيديو في التدوينات .

إدراج الفيديو في التدوينات .

توجد طريقتين سهلتين لإضافة ملف فيديو إلى التدوينة ، وذلك إما إدراج ملف من أحد مواقع مشاركة الفيديو مثل يوتوب أو ما يشبهه ، اما الطريقة الثانية فهي تحميل ملف الفيديو الخاص بك من حاسوبك أو من الكاميرا إلى المدونة مباشرة ، وسيتم استضافته في موقع google vedeo.

1- الطريقة الأولى : إدراج ملف فيديوا من احد مواقع الفيديو.

وسنقتصر على شرح طريقة جلب الفيديو من موقع يوتوب ، لأن الطريقة واحدة بخصوص كل المواقع الشبيهة ، ونشير إلى انه يستحسن أن يكون لك حساب خاص على موقع يوتوب ، لتتمكن من تحميل ملفات الفيديو إلى حسابك ثم الربط إليها في مدونتك ، مع العلم أنه يمكن جلب أي فيديو بالربط إليه دون الحاجة إلى حساب خاص ، إلا انك لست في مأمن من حذف الفيديو وبالتالي اختفاؤه من مدونتك ، فامتلاك حساب خاص يسمح لك بالتحكم الكامل في ملفات الفيديو التي ترغب في نشرها في مدونتك .
وإليك الخطوات التي ستمكنك من إدراج من إدراج ملف فيديو من موقع يوتوب في مدونتك:

* أدخل إلى موقع يوتوب ثم افتح الفيديو الذي تود نشره في مدونتك ، حتى تحصل على كود الفيديو وبإمكانك استعمال محرك بحث الموقع للبحث عن الفيديو المناسب للنشر.
* قم بنسخ الكود الذي يظهر أسفل الزر embded واحتفظ به في ملف محرر بسيط للنصوص .
* ادخل إلى حسابك في بلوجر ، ومن لوحة التحكم اضغط على "رسالة جديدة" ثم اضغط على "تحرير html" ثم ألصق الكود إذا كان التدوينة تحتوي فقط على ملف الفيديو أو في المكان المناسب إذا مانت التدوينة نصية .
* واخيرا بعد تحديد التصنيف المناسب اضغط على "نشر الرسالة " ، وسيظهر بعدها الفيديو ويمكن لزوار المدونة مشاهدته دون الحاجة إلى مغادرة المدونة. وسيظهركالتالي :

أما إذا كنت تريد إظهار الفيديو في العمود الجانبي للمدونة "sidebar" فاتبع الخطوات التالية :
اضغط في لوحة التحكم على : تخطيط + عناصر الصفحة + إضافة اداة في المكان الذي تراه مناسبا + ثم اضغط على إضافة javascript/html ثم قم بلصق كود الفيديو الذي جلبناه من قبل من يوتوب وسيظهر الفيديو في العمود الجانبي .

الطريقة الثانية : تحميل ملف فيديو خاص بك إلى المدونة مباشرة.

بإمكانك أيضا تحميل ملف فيديو مباشرة من حاسوبك أو من الكاميرا الخاصة بك ، وفي هذه الحالة يجب أن يكون محرر المدونة في وضع تأليف compose ، ولن يظهر الفيديو إلا في مدونتك وتنفع هذه الطريقة إذا كانت ملفات الفيديو خاصة بك من إعدادك وإليك الخطوات التي تشرح هذا الأمر:

1. اضغط على زر "إضافة فيديو " الموجودة في شريط الادوات في المحرر .
2. حدد مكان الفيديو في حاسوبك أو الكاميرا بالضغط على browss .
3. ثم اختر اسم الفيديو واضغط على " إيداع فيديو" ومدة التحميل تتحدد بحسب حجم الفيديو وسرعة الانترنت لديك ، وهذه اهم سلبيات هذه الطريقة . وبعد التحميل اضغط على نشرو سيظهر الفيديو في التدوين.
ونظرا للبطء المحتمل في تحميل الفيديو إلى المدونة ينصح بضغط ملف الفيديو لتقليص حجمه قبل تحميله إلى المدونة ، وكذا تحويله عند الحاجة إلى إحدى الصيغ التي يدعمها بلوجر blogger وهي : avi، و mpeg، quicktime ، rm، windows media.


روابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق